اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - صباحاً

ياسين تيفي | الأهلي يجهز ملف إمام عاشور لإرساله إلى «فيفا»





09:48 ص | الإثنين 01 أبريل 2024

الأهلي يجهز ملف إمام عاشور لإرساله إلى «فيفا»

إمام عاشور مع محمد أبو العلا طبيب المنتخب

بدأت إدارة النادي الأهلي بالتنسيق مع اتحاد الكرة، تجهيز ملف كامل، يشمل التقارير الطبية الخاصة والأشعة والجراحة التي خضع لها إمام عاشور لاعب الفريق الأول في الكتف، خلال مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا.

وتعرض إمام عاشور، لاعب الأهلي ومنتخب مصر، لإصابة قوية في الكتف خلال مشاركته رفقة مننتخب مصر أمام منتخب نيوزيلندا، في بطولة كأس عاصمة مصر بنسختها الأولى، والتي أقيمت في العاصمة الإدارية، خلال الأجندة الدولية السابقة.

الأهلي يجهز ملف بشأن إصابة إمام عاشور

ووفقًا لمصدر مطلع داخل النادي الأهلي، فإنّ إدارة القلعة الحمراء بدأت التحرك في ملف إمام عاشور لإرساله بالتنسيق مع اتحاد الكرة، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ لصرف قيمة عقده خلال فترة العلاج التي سيغيب عنها اللاعب.

ويشمل الملف الذي يتم تجهيزه، صورة من عقده مع النادي، وكل الأشعة التي خضع لها وكذلك الجراحة ومدة الغياب المتوقع غيابها وفقًا لأراء الجهاز الطبي المعالج له، لإرساله إلى «فيفا» لتفعيل قانون «برنامج حماية الأندية»، وفقًا لما ينص عليه هذا القانون خلال مشاركة أي لاعب مع منتخب بلاده في الأجندة الدولية.

وينص قانون برنامج حماية الأندية، على تعويض كل فريق في حال إصابة اللاعب، ابتداء من اليوم 28 من إصابته، على أن لا تتجاوز مدة التعويض 365 يوما «بمعنى أن يتم بدء التعويض الفعلي للنادي الأهلي من اليوم الـ29 لإصابة إمام عاشور وليس من اليوم الأول للإصابة».

ويحدد الاتحاد الدولي قيمة التعويض الذي يدفعه للنادي بناء على عدد الأيام التي سيغيب خلالها اللاعب المصاب عن المباريات، وكذلك حسب الراتب الأساسي الذي يحصل عليه اللاعب المصاب، دون احتساب المنح والمتغيرات في العقد الذي يربط اللاعب المصاب بالنادي.

ويتوقع غياب إمام عاشور، لاعب الأهلي، عن الملاعب، فترة تترواح من 4 إلى 6 أسابيع، بسبب الإصابة في الكتف التي تعرض لها.