اليوم الاحد 2024/7/14 - صباحاً

ياسين تيفي | الأرجنتين تضرب كندا بثنائية وتتأهل لربع نهائي «كوبا أمريكا»





05:00 ص | الأحد 30 يونيو 2024

الأرجنتين تضرب كندا بثنائية وتتأهل لربع نهائي «كوبا أمريكا»

دي ماريا بقود إحدى هجمات الأرجنتين

فاز منتخب الأرجنتين«لا ألبسيليستي»  على نظيره بيرو«لوس إنكاس»، بنتيجة2-0 على ملعب «هارد روك»، بالجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة «كوبا أمريكا» التي تستضيفها الولايات المتحدة في الفترة من 21 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، ليتأهل رسميا لربع نهائي المسابقة القارية.

وفي الدقيقة 11، تصدى حارس مرمى بيرو، لتسديدة أليخاندرو جارناتشو لاعب الأرجنتين بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، من أسيست من زميله نيكولاس تاجليافيكو.

وشهدت الدقيقة 26، تسديدة من جانب لياندرو باريديس، لاعب منتخب لأرجنتين، بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، باتجاه الزاوية اليمنى العليا. تصدى لها حارس مرمى بيرو ببراعة.

وخلال 25 دقيقة الأولى بلغ استحواذ منتخب الأرجنتين على الكرة 81% في مقابل 19% لصالح بيرو.

 

وفي الدقيقة 44، تصدى حارس مرمى بيرو بقدمه اليسرى، لتسديدة جيوفاني لو سيلسو، لاعب منتخب الأرجنتين من داخل منطقة الجزاء من أسيست جونزالو مونتييل.

هدف لاوتارو مارتينيز  لاعب الأرجنتين

وبعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق صافرة الشوط الثاني، سجل لاوتارو مارتينيز لاعب منتخب الأرجنتين، الهدف الأول لبلاده، بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء من تمريرة حاسمة من أنخيل دي ماريا، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى السفلية لمرمى حارس بيرو.

وفي الدقيقة 56، أجرى المدير الفني لمنتخب بيرو تبديلا بنزول جيانلوكا لابادولا مكان باولو جيريرو.

إهدار ضربة جزاء لصالح الأرجنتين

وفي الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني، أهدر لياندرو باريديس لاعب الأرجنتين ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء أثر لمس خيسوس كاستيلو، لاعب بيرو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليسددها اللاعب الأرجنتيني بقدمه اليمنى على يسار حارس بيرو لترتطم بالقائم الأيسر للمرمى.

وعاد لاوتارو مارتينيز، لاعب منتخب الأرجنتين، للتسجيل من جديد في الدقيقة 86، بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن منتصف مرمى بيرو، محرزا الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وبهذه النتيجة تصدرت الأرجنتين، المجموعة الأولى ب9 نقاط، فيما تجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة بالمركز الرابع والأخير.