اليوم الاحد 2024/4/21 - صباحاً

ياسين تيفي | آخر تطورات قضية حسين الشحات والشيبي وظهور «فيفا» بسبب الأهلي





11:35 ص | الأحد 31 مارس 2024

آخر تطورات قضية حسين الشحات والشيبي وظهور «فيفا» بسبب الأهلي

حسين الشحات ومحمد الشيبي

عادت أزمة قضية حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، مع الدولي المغربي محمد الشيبي ظهير أيمن بيراميدز، للاشتعال مجددًا بعد فترة من الهدوء.

بداية أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي

بدأت الأزمة بين الشحات والشيبي خلال مباراة الفريقين في الدور الثاني من الموسم الماضي، أي قبل 8 أشهر، التي انتهت بفوز بيراميدز على الأهلي بثلاثية نظيفة، وذلك عندما قام حسين الشحات بصفع الشيبي على وجهه، بحجة أن الأخير تعمد إهانته خلال أحداث المباراة.

قبل مصالحة الطرفين في غرف خلع الملابس، ثم إيقاف لاعب الأهلي لمباراتين وتوقيع غرامة مالية ضده لارتكاب سلوك غير رياضي، إلا أن الشيبي، أقام دعوى قضائية في المحاكم المدنية ضد حسين الشحات، لتأخذ الأزمة منحنى جديدا.

آخر مستجدات قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي

شهدت الساعات الماضية قيام النيابة العامة بإحالة حسين الشحات، إلى المحاكمة أمام محكمة جنح مدينة نصر بالقاهرة، بتهمة التعدي على محمد الشيبي لاعب بيراميذر.

وقالت جريدة «هسبورت» المغربية، إن أولى جلسات النظر في القضية، حُدد لها يوم 18 أبريل المقبل، بعدما رفض الشيبي التنازل عن القضية.

وألمحت أنه توجد نيه لدى اتحاد الكرة المصري لعقد جلسة خاصة للطرفين خلال الساعات المقبلة، لحل الأزمة وديًا وبشكل نهائي.

وقال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات تلفزيونية: «أزمة الشيبي وحسين الشحات موجودة بالكامل لدى لجنة الانضباط، لكن لا أعلم ما حدث في التحقيق بالضبط، ولا أعلم متى سيصدر القرار».

ومن جانبه اعتذر حسين الشحات، للشيبي عما بدر منه، وقال في تصريحات تلفزيونية: «أعتذر للمغربي محمد الشيبي، وكذلك لوالدة اللاعب عن قيامي بسبه خلال مباراة الأهلي وبيراميدز في الموسم الماضي، واللي حصل مع الشيبي مجرد نرفزة ملعب وكان بيضايقني وزملائي في الفريق».

موقف الأهلي من الأزمة

وفيما يتعلق بموقف الأهلي من الأزمة، علم «ياسين تيفي» من مصادره، أن النادي الأهلي ينتظر رد اتحاد الكرة على الشكوى التي تقدم بها للجنة الانضباط ضد محمد الشيبي بسبب اللجوء للقضاء المدني. 

وشدد المصدر على أنه في حالة عدم وجود رد، سيقوم النادي الأهلي بالتصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي يمنع اللجوء للقضاء المدني في واقعة رياضية حدثت داخل المستطيل الأخضر، كما سيقوم النادي بإرفاق صورة من الدعوى المقامة ضد الشحات في شكواه أمام «فيفا».