اليوم الثلاثاء 2024/7/16 - صباحاً

بـدون تقطيع الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة قطر والأردن كورة لايف في نهائي كأس آسيا

منافسة نهائي آسيا بين Jordan vs Qatar اليوم، مشاهدة مباراة الأردن وقطر بث مباشر كورة لايف في نهائي كأس آسيا، تنتظر الجماهير العربية بفارغ الصبر اختتام بطولة كأس آسيا 2023، والتي ستشهد نهائيًا عربيًا حقيقيًا بين منتخب الأردن، المفاجأة الكبيرة في البطولة حتى الآن والذي وصل لأول مرة في تاريخه إلى نهائي القارة الآسيوية، ومنتخب قطر، حامل اللقب والمضيف الذي قدم أداءً مميزًا للدفاع عن لقبه.

نهائي كأس آسيا بث مباشر

ينتظر عشاق كرة القدم العربية والعالمية مواجهة مثيرة بين منتخبي الأردن وقطر في نهائي بطولة كأس آسيا 2023. ستقام المباراة على أرضية استاد “لوسيل”. 

يعد تأهل منتخب الأردن للمباراة النهائية في كأس آسيا هذا العام إنجازًا تاريخيًا لأول مرة في تاريخ الفريق. تمكن الأردن من الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0 في المربع الذهبي للبطولة. 

من جهة أخرى، يحقق منتخب قطر، المستضيف للبطولة، تأهله للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي بعد فوز مثير على إيران بنتيجة 3-2 في المربع الذهبي.

شارك في البطولة 24 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، حيث تأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من المراكز الثالثة.

الأردن ضد قطر بث مباشر

تأهل المنتخب الأردني إلى دور الـ 16 بعد أن حل وصيفًا في مجموعته وراء البحرين، ثم قام بإقصاء المنتخب العراقي بنتيجة 3-2 في الوقت الإضافي، وتأهل بنتيجة 1-0 على حساب منتخب طاجيكستان في ربع النهائي.

ثم حقق المنتخب الأردني المفاجأة بفوزه على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0 في نصف النهائي، بفضل تألق الثنائي موسى التعمري ويزن النعيمات.

من جانبه، حقق منتخب قطر النقاط الكاملة في المجموعة الأولى بعد أن فاز في جميع مبارياته بمجموع 9 نقاط. وفي دور الـ 16، تغلب قطر بصعوبة على منتخب فلسطين 2-1، وبعد ركلات الترجيح تأهل على حساب منتخب أوزبكستان.

بث مباشر مشاهدة مباراة الأردن وقطر يلا شوت يوتيوب

في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، تغلب منتخب قطر على منتخب إيران بنتيجة 3-2، بفضل تألق الثنائي أكرم عفيف والمعز على.

متى موعد مباراة الأردن وقطر في نهائي كأس الأمم الآسيوية 2024؟

لا تبحث كثيرًا عن بث مباشر مباراة الأردن وقطر كورة لايف يسعى منتخب الأردن إلى تحقيق إنجاز تاريخي والفوز بلقب كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه، بالمقابل، يسعى منتخب قطر لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه والثاني على التوالي، وسيستعين بعاملي الأرض والجمهور. ستشهد مباراة الفريقين في استاد لوسيل يوم غد، السبت 10 فبراير 2024، منافسة قوية. ستبدأ المباراة في الأوقات التالية:

الساعة 6:00 مساءً بتوقيت قطر، الأردن، السعودية.
الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مصر.
الساعة 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة والتردد والمعلق.. كيفية مشاهدة مباراة الأردن وقطر بث مباشر نهائي كأس آسيا؟

سيتم بث مباشر مباراة نهائي كأس آسيا يوتيوب عبر شبكة قنوات beIN Sports في جميع أنحاء الوطن العربي، تم تخصيص قناتي beIN ASIAN CUP 2 و1 لنقل المباراة، بالإضافة إلى العديد من القنوات الأخرى التي تعتمد على الموقع الجغرافي للمشاهد.

فيما يلي بعض القنوات والترددات:

قناة Abu Dhabi Sports Asia 1، داخل الإمارات.
قناة Alkass EXTRA One HD.
قناة Alkass EXTRA TWO HD.
قناة SSC1 HD، داخل المملكة العربية السعودية (التردد: 12380، الاستقطاب: أفقي، الترميز: 27500، التصحيح: 3/4).
قناة Al-Rabiaa Iraq، داخل العراق (التردد: 10892، الاستقطاب: أفقي، الترميز: 27500، التصحيح: 3/4).

معلقي نهائي كأس آسيا

beIN ASIAN CUP 1 عصام الشوالي
القناة العراقية الرابعة مناف الحميداوي
الكأس اكسترا 2 خالد البلوشي ومنتصر الأزهري
أبوظبي الرياضية آسيا حازم عبدالسلام
قنوات SSC Sport فهد العتيبي وحاتم بطيشة

الأردن ضد قطر.. موعد مع التاريخ

يسعى منتخب قطر، حامل اللقب، للحفاظ على بطولة كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه في النسخة السابقة عام 2019. بينما يتطلع منتخب الأردن إلى تحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه.

على مدار تاريخ بطولة كأس آسيا، نجحت أربع منتخبات فقط في الحفاظ على اللقب، وآخرها كان المنتخب الياباني.

قائمة المنتخبات التي حافظت على بطولة كأس آسيا عبر التاريخ تشمل:

كوريا الجنوبية في عامي 1956 و1960.
إيران في أعوام 1968 و1972 و1976.
السعودية في عامي 1984 و1988.
اليابان في عامي 2000 و2004.

ما هو تشكيل نهائي كأس آسيا بين الأردن وقطر؟

تشكيل الأردن اليوم
أما تشكيل منتخب الأردن سيكون مكونًا من: “يزيد أبو ليلى، عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب، محمد أبو حشيش، نور الروابدة، نزار الرشدان، إحسان حداد، يزن النعيمات، موسى التعمري، محمود المرضي”.

تشكيل قطر اليوم
وسيكون التشكيل المتوقع للمنتخب القطري صاحب الأرض مكونًا من: “مشعل برشم، جاسم جابر، المهدي علي، لوكاس مندس، بيدرو ميجيل كوريا، محمد وعد، أحمد فتحي، همام الأمين، يوسف عبدالرزاق، المعز علي، أكرم عفيف”.

عموتة ضد لوبيز.. نهائي كأس آسيا خارج المعلب

أعلن المدير الفني المغربي الحسين عموتة عن جاهزية منتخب الأردن لمواجهة نظيره القطري في تصريحاته الأخيرة. وأعرب عن أمنيته بحضور جماهير كبيرة في المباراة المرتقبة.

قال عموتة في المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة منتخب الأردن ضد قطر: “سنخوض مباراة تاريخية وسنلعب من أجل إسعاد جماهيرنا والاستمتاع باللعب”.

وأضاف: “لا أقارن نفسي بأحد، فأنا أقوم بواجبي كمدرب. المدرب الراحل محمود الجوهري قد ترك بصمته مع المنتخب الأردني، وعدنان حمد زميلي وصديقي”.

من جانبه، صرح المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، قائلًا: “سيكون لدينا خصم صعب، فمنتخب الأردن قدم أداءً فنيًا رائعًا في البطولة ويمتلك لاعبين مميزين”.

وأضاف: “الضغوط ليست أكبر على منتخب قطر بل على الأردن. سنلعب من أجل أنفسنا ولكي نستمتع بكرة القدم ونسعد الجماهير. لم نحقق هدفنا في البطولة حتى الآن، وعلينا أن نسعى لتحقيق اللقب”.

الأردن ضد قطر.. نهائي عربي كلاكيت ثالث مرة

ستكون هذه المرة الثالثة التي تجمع فيها المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا بين منتخبين عربيين. 

حدث ذلك في النسخة السابقة عام 1996 بين السعودية والإمارات، حيث فاز المنتخب السعودي باللقب بعد فوزه في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتكررت المواجهة العربية في النهائي مرة أخرى في نسخة عام 2007 بين منتخبي العراق والسعودية، حيث فاز منتخب العراق باللقب بعد تسجيل هدف واحد فقط.

وقد ضمن منتخب قطر مكانه في النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على منتخب إيران بنتيجة 3-2 في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة. 

وبالتالي، سيلتقي منتخب قطر في المباراة النهائية يوم السبت المقبل على ملعب لوسيل، مع منتخب الأردن الذي تأهل بعد الفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

.ads-bott {
background-color: #3131c1;
transition: all 0.3s;
max-width: 100%;
margin: 0 auto;
position: fixed;
bottom: -500px;
right: 0;
left: 0;
background: transparent;
z-index: 99999999;
text-align: center;
display: flex;
justify-content: center;
align-items: center;
}

.ads-bott a#closeingg {
line-height: 20px;
display: flex;
width: 80px;
height: 25px;
align-items: center;
justify-content: center;
background: #34495e;
color: #fff;
position: absolute;
top: -25px;
right: auto;
left: auto;
border-radius: 8px 8px 0 0;
}

.ads-bott.activ {
bottom:0;
}

.ads-cust {
position: relative;
overflow: hidden;
}

@media screen and (max-width:1000px) {
.ads-bott {
height:auto;
}
}

أغلق

document.querySelector(‘#closeingg’).addEventListener(“click”, function(event) {
event.preventDefault();
document.querySelector(“.ads-bott”).style.display = “none”;
});

setInterval(function() {
var adcount = document.querySelector(“.ads-bott”);
window.onscroll = function() {
window.pageYOffset > 100 ? adcount.classList.add(“activ”) : adcount.classList.remove(“activ”);
}
}, 500);